Skip To Content

الأخبار

يحقق مستشفى جامعة سيول الوطنية إنجاز 300 حالة من عمليات الاستبدال السريع لصمام الأبهري لأول مرة في البلاد

Hit : 888 Date : 2023-05-30

external_image

أعلن فريق البروفيسور كيم كيونغ هوان من جراحة القلب والأوعية الدموية والصدر في مستشفى جامعة سيول الوطني في الثالث من الشهر عن إنجازهم 300 عملية استبدال سريع لصمام الأبهري (RDAVR) باستخدام الصمامات السريعة المثبتة Intuity لأول مرة في كوريا.

تم تحقيق هذا الإنجاز بعد حوالي سبع سنوات من نجاح أول عملية استبدال سريع لصمام الأبهري في البلاد في عام 2016 وبعد سنتين من تحقيق 200 حالة في عام 2021. وظهر هذا كثاني أكبر عدد عمليات تم إجراءها في هذا المجال على مستوى العالم بناءً على استطلاع داخلي لشركة إدواردز لايف ساينس (Edwards Lifescience)، الشركة المصنعة للصمامات Intuity.


تعتبر جراحة استبدال الصمام الأبهري جراحة تستهدف مرضى الانسداد الشديد في الصمام الأبهري، حيث يتم إزالة الصمام التالف الذي لا يعمل بشكل طبيعي واستبداله بصمام اصطناعي. يصاب المرضى بالانسداد الشديد في الصمام الأبهري نتيجة لتضيق الصمام مما يمنع تدفق الدم الكافي من البطين الأيسر إلى الأبهر. وفي حالة تطور المرض لمرحلة متوسطة أو شديدة قد يؤدي ذلك إلى أعراض خطيرة كألم في الصدر والإغماء وحتى الموت المفاجئ

external_image

كان يتم تطبيق عملية استبدال الصمام الأبهري بشكل قياسي في الحالات الشديدة من انسداد الصمام الأبهري. ومع ذلك، بدأ فريق البروفيسور كيم كيونغ هوان في جراحة القلب والأوعية الدموية والصدر في مستشفى جامعة سيول الوطني في عام 2016 بإجراء "جراحة الاستبدال السريع لصمام الأبهري" ليس فقط في حالات الانسداد الشديد ولكن تم توسيع النطاق ليشمل ارتجاع الصمام الأبهري والتهاب أغشية بطانة القلب وانسداد صمام الأبهري الثلاثي المنافذ.

يتم في جراحة الاستبدال السريع لصمام الأبهري تثبيت الصمام الاصطناعي على حلقة الصمام الأبهري الأساسي بدلاً من خياطته لمرضى انسداد الصمام الأبهري الحاد. هذه الطريقة تستغرق وقتًا أقل من جراحة استبدال الصمام الأبهري التقليدية وتتطلب عددًا أقل من الغرز، مما يقلل من وقت التوقف المؤقت للقلب بشكل كبير.


هذا الأسلوب الجراحي يعمل على تسهيل إدخال الصمامات حتى في المرضى الذين يعانون من جدار الأبهر الضيق، ويستخدم بفعالية خلال الجراحات القليلة التوغل. بالإضافة إلى ذلك، فإن المضاعفات بعد الجراحة قليلة كما أنه يظهر تفوقا متميزا في الجوانب الهيدرودينامية.

وخاصة بعد أن أظهرت نتائج متابعة المرضى لمدة ثلاث سنوات بعد إجراء جراحة الاستبدال السريع لصمام الأبهر، أنه لم يحدث تضرر دائم  في زرع جهاز تنظيم نبضات القلب أو حدوث مضاعفات أخرى مثل التهاب الغشاء الداخلي للقلب، كما أن نسبة البقاء على قيد الحياة بلغت حوالي 92٪.

قال البروفيسور كيم كيونغ هوان، أستاذ جراحة القلب والأوعية الدموية والصدر: "لقد حققنا هذا الإنجاز من خلال الخبرة والمعرفة المستمرة في جراحة الصمامات واستخدام تقنيات حديثة مثل الصمامات المثبتة سريعا"، وأضاف: "من المتوقع أن يتمكن المزيد من المرضى من الاستفادة من هذه جراحة الاستبدال السريع لصمام الأبهري، خاصا بعد أن أصبح تطبيق تغطية التأمين الصحي لهذه الجراحة ممكنا لبعض المرضى منذ العام الماضي."

في الوقت نفسه، تم اختيار البروفيسور كيم كيونغ هوان كأول خبير دولي في شركة شركة إدواردز لايف ساينس  (Edwards Lifesciences)في أسيا لتحديث وإدارة ورصد العمليات الجراحية للصمام المثبت بتقنيات الشفاء السريع.


Full Menu

전체 검색

전체 검색