Skip To Content

الأخبار

يحدد البكتيريا المسببة لعدوى القدم السكرية تحديدا

Hit : 835 Date : 2021-06-18

external_image

 

مرضى السكري الذين يعانون من ارتفاع مستوى الجلوكوز يكون لديهم ضعف في نشاط الدورة الدموية بسبب فرط لزوجة الدم، ولاسيما أن القدم البعيد عن القلب معرضة لخطر أكبر بسبب حمولة قوية. ومرض القدم السكرية  المعروف باسم القدم السكرية هو عبارة عن القرحة والاعتلال العصبي المحيطي الذي يصيب أقدام مرضى السكري. ويصاب مرضى السكري بالعدوى سهلة وفي الحالات الشديدة، يؤدي هذه الأمراض إلى بتر القدم.

 

أعلن فريق البروفيسور في مستشفى جامعة سيول الوطنية الذي يتكون من مون جانغ سيوب و ولي دونغ يون وجوجون في اليوم السابع أنه حدد البكتيريا المسببة لعدوى القدم السكرية بدقة من خلال تقنية تسلسل نانوبور وهي  أحدث طرق التسلسل.

 

وعلاوة على ذلك ، كان من الممكن تحديد البكتيريا الأكثر وفرة في العدوى متعددة البكتيريا وتحديد كمية كل بكتيريا نسبيًا. ولم تستطع اختبارات الزراعة الحالية اكتشاف بعض اللاهوائيات مثل بريفوتيلا وباكتيرويدس، ولكن تقنية التسلسل الجديدة يمكن أن تكتشفها ، مما يُظهر حساسية ممتازة.

 

وكانت سرعة التحليل أعلى بكثير من سرعة اختبارات الزراعة الحالية. وعادة ما يستغرق اختبارات الزراعة الحالية 2-3 أيام إلى أسبوع واحد للزرع وتحديد البكتيريا ، وفي حين أن طرق التحليل الجديدة من خلال التسلسل حددت البكتيريا المسببة في غضون يوم واحد.

قال البروفيسور مون جانغ سيوب من قسم الجينوم الإكلينيكي إنه "من المتوقع أن تساهم هذه الدراسة في تحسين تشخيص المرضى من خلال التشخيص الدقيق للبكتيريا المسببة لعدوى القدم السكرية باستخدام أحدث تقنيات الوراثة الجزيئية. وإنها دراسة يمكن أن تكشف سبب عدوى القدم السكرية وتغيير نموذج العلاج الحالي ".

 

ونُشرت هذه الدراسة في العدد الأخير من المجلة العلمية العالمية لمرض السكري(Diabetes).

Full Menu

전체 검색

전체 검색