Skip To Content

الأخبار

"مستشفى جامعة سيول الوطنية، معدلات التكرار في سرطان الثدي تختلف حسب نوع المرحلة والوقت بعد الجراحة."

Hit : 792 Date : 2023-09-01

أظهرت النتائج الحديثة للبحث المتعلق بسرطان الثدي في كوريا أن هناك اختلافات في نمط عودة السرطان وتكراره سواء التكرار في مكانه (عودته في نفس المكان الذي كان فيه قبل) أو التكرار البعيد (انتشاره في أماكن أخرى في الجسم) بناءً على نوع سرطان الثدي وفترة ما بعد العملية. تبين أن هذا الاختلاف أكبر بالنسبة للمرضى الذين تقل أعمارهم عن 40 سنة مقارنة بالمرضى الذين تزيد أعمارهم عن 40 سنة.

 

أظهرت المرضى المصابين بسرطان الثدي السالب للهرمونات معدلات عالية من التكرار خلال السنوات الأولى (1-3 سنوات) بعد العلاج وتنخفض بشكل حاد بعد ذلك. بالمقابل، أظهر المرضى المصابين بسرطان الثدي الإيجابي للهرمونات معدلات استقرار ثابتة للتكرار بعد العلاج.

external_image

المعايير الدولية الحالية لعلاج سرطان الثدي توصي بإجراء الأشعة السينية للثدي كل عام والموجات فوق الصوتية للثدي عند الحاجة لرصد عودة وتكرار السرطان سواء التكرار المكاني أو التكرار البعيد بعد العلاج. تشير نتائج هذه الدراسة إلى أنه يمكن تطوير استراتيجية متخصصة للمراقبة بناءً على عمر المريض ونوع سرطان الثدي، من أجل إجراء فحوصات متكررة خلال الفترات ذات معدل التكرار العالي.

 

قد قام فريق بحثي من مستشفى جامعة سيول الوطنية ومستشفى بورامي في سيول بتحليل أنماط التكرار المكاني والتكرار البعيد بناءً على نوع سرطان الثدي لدى 16,462 مريضاً خضعوا لعملية جراحية لعلاج سرطان الثدي في الفترة من عام 2000 حتى 2018. وقد أكدت النتائج أهمية الرعاية الدورية والمنتظمة بعد علاج سرطان الثدي، وهو أكثر أنواع سرطان النساء شيوعاً عالمياً ويتمتع بمعدلات منخفضة نسبياً للوفاة ومعدلات عالية للإصابة.

external_image

Full Menu

전체 검색

전체 검색