Skip To Content

الأخبار

10 سنوات من أبحاث أمراض الكلى المزمنة تؤتي ثمارها

Hit : 856 Date : 2021-09-17

يتزايد عدد مرضى الكلى المزمنة، وتتراوح نسبة الانتشار في كوريا من 10% إلى 13% من جميع البالغين. قد يؤدي المرض إلى الفشل الكلوي في المرحلة النهائية الذي يتطلب غسيل الكلى أو الوفاة الناجمة عن المضاعفات.

في هذا الصدد، نشر فريق من الأساتذة من قسم طب الكلى في مستشفى جامعة سيول الوطنية (على رأسه البروفيسور آن كيو ري، والبروفيسور أوه غوك هوان) تقريراً بحثياً عن السياسات يجمع أبحاثاً حول أمراض الكلى المزمنة في كوريا. قد اتبع الأترابية من المرضى المصابين الكوريين بالأمراض الكلوية لفترة طويلة من الزمن، وأعدوا إرشادات لعلاج مرض الكلى المزمن في كوريا.

بدعم من الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها(KDCA)، قام فريق البحث، مع 18 مستشفى جامعياً في جميع أنحاء البلاد، ببناء فوج واسع النطاق من أمراض الكلى المزمنة تشمل البالغين والأطفال ومرضى زراعة الكلى من عام 2011 إلى عام 2016. تُعرف هذه المجموعة بالبحوث المتميزة في جميع الجوانب، بما فيها تصميم البحث وإدارة متابعة المرضى وأداء البحث. بالإضافة إلى ذلك نشر الفريق حوالي 100 ورقة بحثية ممتازة في المجلات الدولية.

ويحتوي تقرير بحث السياسة هذا على جهود الفريق لمدة 10 سنوات. على وجه الخصوص، ركز على السمات الفريدة مثل خصائص مرضى الكلى المزمن في كوريا والتي تختلف عن البلدان الأخرى، والأمراض الكامنة، وعوامل الوفاة وتدهور وظائف الكلى.

وفقا للتقرير، يتعرض المرضى الذين يعانون من أمراض الكلى المزمنة في كوريا لانخفاض معدل الترشيح الكبيبي، الذي يشير إلى وظائف الكلى، بمعدل-1.92ml/min/1.73. خاصةً كان المرضى الذين يعانون من اعتلال الكلية السكري والكلى متعددة الكيسات الجسدية السائدة يتعرضون لانخفاض وظائف الكلى بشكل أسرع. ومن بين أمراض الكلى المزمنة، فإنه يشير إلى أنه ينبغي إيلاء المزيد من الاهتمام لمرضى السكري.

ووُجد أن جميع مرضى الكلى المزمن لديهم خطر متزايد بمقدار 2.1 ضعفاً تقريباً للإصابة بمضاعفات القلب والأوعية الدموية مقارنة بعموم السكان في نفس فئة العمر.

وقال البروفيسور أوه غوك هوان، قسم طب الكلى، مستشفى جامعة سيول الوطنية، إن التقرير يكشف عن خصائص مرض الكلى المزمن في كوريا الجنوبية ويقترح إرشادات علاجية جديدة لمرض الكلى المزمن. وأضاف البروفيسور أوه إلى أنه مرضى الكلى المزمن الكوري يتحكمون في ضغط الدم بشكل جيد نسبياً وخطر الوفاة منخفض نسبياً مقارنة بالمرضى المصابين بأمراض الكلى المزمنة في البلدان الأخرى ولكن بالعكس يواجهون خطر أكثر لتلقي غسيل الكلى بسبب انخفاض وظائف الكلى. وهذا يشير إلى أنه قد يكون أحد أسباب الزيادة السريعة في عدد مرضى غسيل الكلى في كوريا مقارنة بالدول المتقدمة في الغرب، ويعني أن نظام الإدارة الوطنية لأمراض الكلى المزمنة يجب أن يركز أكثر على إدارة تدهور وظائف الكلى.

Full Menu

전체 검색

전체 검색