Skip To Content

الأخبار

أول استخدام دواء "سبنرازا" لعلاج ضمور العضلات في كوريا

Hit : 4,268 Date : 2019-06-12

external_image

 

أعلن مستشفى الأطفال بجامعة سيول الوطنية أنه أعطى دواء سبنرازا (Spinraza)، الذي طورته شركة Biogen لعلاج مرض ضمور العضلات الشوكي لأول مرة في العالم، لطفل عمره 24 شهرا في شهر يوليو/ تموز الماضي. حيث تم تشخيص الطفل المريض بمرض ضمور العضلات الشوكي فيعاني من تدهور الأعصاب الحركية.

 

إن مرض ضمور العضلات الشوكي يتسبب في تدهور خلايا الأعصاب الحركية في الحبل الشوكي ويؤدي إلى ضمور العضلات وفقدان القوة العضلية. ونتيجة لهذا المرض لا يستطيع المريض أن يعيش حياته الطبيعية بسبب صعوبة التنفس وبلع الطعام. هناك احتمال كبير بأن الإصابة بالمرض في فترة الأطفال الرضع قد تؤدي إلى موت الأطفال قبل أن يبلغ عمرهم سنتين.

ولكن من الممكن تشخيص المرض من خلال إجراء اختبار الجينات الوراثية لأن السبب الوراثي للمرض تم تحديد بشكل واضح.

 

ولم يكن هناك علاج نهائي، بل كان العلاج المساعد في تخفيف الانزعاج الناجم عن الأعراض وتركيب أنبوب التغذية وإعطاء التنفس الصناعي للمريض. ولكن تم تطور دواء لعلاج ضمور العضلات الشوكي في عام 2016، وإنه أول ووحيد لعلاج هذا المرض في العالم، فيُفتح باب العلاج لمريض بضمور العضلات.

وقد حصل البحث السريري الذي شارك فيه 260 مريضا في كل أنحاء العالم بما فيها كوريا الجنوبية على تحسين وظيفة الأعصاب الحركية بشكل كبير وارتفاع معدلات البقاء على قيد الحياة.



Full Menu

전체 검색

전체 검색