Skip To Content

الأخبار

لقد قدم مستشفى جامعة سيول الوطنية عرضا عن منصة الطب الدقيق لعلاج السرطان والتي يديرها لأول مرة في كوريا منذ عام 2018 في مؤتمر عالمي تقيمه الجمعية الأمريكية لنظم إدارة المعلومات الصحية.

Hit : 819 Date : 2019-03-18

external_image

يعمل المستشفى الوطني الذي أطلق منصة "سيابس"(Syapse) العام الماضي على تقوية قدرته على تحليل الجينوم عن طريق تكامل البيانات السريرية والجينومية لتقديم خيارات متعددة للعلاج الفعال لمرضى السرطان، إضافة إلى أنه يستفيد من فحص الجينوم للمصابين بالسرطان استفادةً كبيرةً مما يساعده على توفير خيارات العلاج المصممة خصيصا حسب الحالات الفردية.

وقد حقق المستشفى التكامل بين البيانات السريرية الموجودة وبيانات الجينوم لتطبيق نتائج فحوصات الجنيوم على العلاج.

وشرح المستشفى في المؤتمر كل مراحل إنشاء المنصة وأكد على أهميتها في علاج السرطان، واقترح طرق تبادل البيانات المتعلقة بفحص الجينوم وتقاسمها مع المؤسسات الطبية داخل كوريا وخارجها لتوفير خيارات العلاج المصممة خصيصا لكل مريض.

external_image

سيابس"(Syapse)

تقدّم أنظمة معلومات المستشفى التقليدية تفسيرا سطحيا فقط لأن البيانات السريرية والبيانات الجينومية مقدمة بشكل منفصل، أما Syapse فهي بوابة توفّر أدلة علمية تساهم في اتخاذ أنسب القرارات العلاجية، وذلك من خلال إنشاء قاعدة تحليل تجمع كافة البيانات وإظهارها في نفس الوقت بشاشة واحدة.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل هذا النظام الجديد الذي يتميز بقدرته على حماية بيانات المرضى وإدارتها كساحة للنقاش للأخصائيين في مجالات ذات الصلة، حيث يمكن تبادل البيانات السريرية والجيومية والمناقشة عنها.

بعبارة أخرى هو يقدّم معيارا جديدا في مجال الطب الدقيق المعتمد على الأدلة ليساعد مقدمي الرعاية الصحية على اتخاذ القرارات الطبية بناء على الأدلة العلمية. 

على وجه الخصوص، تنشأ هذه البوابة شبكة مشتركة يمكن تتبادل من خلالها المؤسسات الطبية داخل كوريا ودول العالم بيانات الطب الدقيق، وذلك سيساعد المؤسسات الطبية والمعاهد التي تستخدم الشبكة على تطوير وتحسين طرق علاج السرطان من خلال مقارنة بيانات نتائج المرضى وتحليلها. 


Full Menu

전체 검색

전체 검색